Apr 25, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

النائب بالمجلس الرئاسي السيد عبد الله اللافي يستقبل بالنيجر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي مميز

عبد الله اللافي يستقبل بالنيجر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي عبد الله اللافي يستقبل بالنيجر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، اليوم الجمعة، بالعاصمة "نيامي" بجمهورية النيجر، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيد "موسى فكي"، على هامش مشاركته في القمة الاستثنائية السابعة عشرة حول التصنيع والتنويع الاقتصادي، في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

واستعرض اللقاء الذي حضره كل من مبعوث الاتحاد الإفريقي للملف الليبي، ومستشار ملف المصالحة بالمجلس الرئاسي، السيد محمد اللباد، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات، السيد عمر كتي، وعدد من مدراء الإدارات والمستشارين المعنيين بالشؤون الخارجية بالمجلس الرئاسي ومجلس الوزراء.

وتناول اللقاء الإجراءات التي تم اتخادها من قبل المجلس الرئاسي، فيما يتعلق بمشروع المصالحة، والاستعدادات لتنظيم الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع، بالإضافة لمناقشة عدد من المقترحات التي يمكن أن تساهم في نجاح مشروع المصالحة الوطنية.

وأكد النائب بالمجلس الرئاسي خلال اللقاء، على أهمية العمل مع جميع الأطراف لإنجاح ملف المصالحة، وأن يكون الليبيون جميعًا معنيون به، معتبراً أن أي خطوة لا تؤدي للانتخابات، فهي خطوة غير مدروسة، مشيراً إلى أن المجلس الرئاسي يواجه تحديات كبيرة منها ضعف القوانين، وعدم وجود دستور في البلاد، مثنياً على الدور الذي يقوم به الاتحاد الإفريقي في هذا الملف.

من جهته أشاد السيد "موسى فكي"، بالمجهودات التي يقوم بها النائب بالمجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، بصفته مسؤولًا عن ملف المصالحة الوطنية. مؤكداً أن الاتحاد الإفريقي يقف مع ليبيا كدولة محورية في الاتحاد الإفريقي، في إطار ما يقرره الليبيون أنفسهم، وأن الاتحاد لا يفرض أي حل على الليبيين، مبدئياً في ذات الوقت تأييده لما أشار إليه السيد عبد الله اللافي، بأنه لا ينبغي إقصاء أي طرف في مشروع المصالحة الوطنية.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more