Apr 19, 2024 Last Updated 8:19 AM, Apr 17, 2024

رئيس جمهورية النيجر يستقبل النائب بالمجلس الرئاسي والوفد المرافق له مميز

رئيس جمهورية النيجر يستقبل النائب بالمجلس الرئاسي والوفد المرافق له رئيس جمهورية النيجر يستقبل النائب بالمجلس الرئاسي والوفد المرافق له

استقبل رئيس جمهورية النيجر، محمد بازوم، بقصر الرئاسة بالعاصمة نيامي اليوم، النائب بالمجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، الذي يشارك في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنويع الاقتصادي في إفريقيا، والدورة الاستثنائية حول منطقة التجارة الحرة القارية.

وحضر الاجتماع رئيس جهاز المخابرات العامة، السيد حسين العائب، ووزير المالية، السيد خالد المبروك، ووزير الصناعة والمعادن السيد أحمد علي أبو هيسة، ووزير الشباب السيد فتح الله الزني، ووكيل شؤون التعاون الدولي والمنظمات بوزارة الخارجية، السيد عمر كتي، وعدد من مدراء الإدارات، والمستشارين بالمجلس الرئاسي، ومجلس الوزراء.

وتناول اللقاء أفق التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات، وإعادة إحياء تجمع دول الساحل والصحراء (س ص) بما يخدم مصلحة الدول الأعضاء، كما استعرض السيد عبد الله اللافي، جهود المجلس الرئاسي في تحقيق الاستقرار في ليبيا، وأهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين.

من جانبه أثنى الرئيس بازوم، على مشاركة ليبيا في المؤتمر، مؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع البلدين، وأن النيجر مهتمة جدًا باستقرار ليبيا، والذي سيؤدي استقرارها، إلى استقرار المنطقة. مشدداً على ضرورة عودة الأمانة العامة لتجمع (س ص) إلى مدينة طرابلس.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more