Apr 29, 2024 Last Updated 8:09 AM, Apr 29, 2024

الملحقية الثقافية بمصر تعمل على حلحلت المشاكل والمعوقات امام طلبة الدراسات العليا مميز

الملحقية الثقافية بمصر تعمل على حلحلت المشاكل والمعوقات امام طلبة الدراسات العليا الملحقية الثقافية بمصر تعمل على حلحلت المشاكل والمعوقات امام طلبة الدراسات العليا

في لقاء عقد يوم بالسفارة الليبية بجمهورية مصر العربية بين الملحق الثقافي والاكاديمي بجمهورية مصر العربية ضم كل من الدكتور احمد الفيتوري مدير إدارة الملحقيات الثقافية شؤون الموفدين بوزارة التعليم العالي والوفد المرافق له، وبحث فيه المجتمعون آلية حلحلت المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلاب الموفدين الدارسين بالساحة المصرية بمختلف تخصصاتهم .
وتناول اللقاء مناقشة عدد من المختنقات التي تواجهها الملحقية والتي انعكست سلبا على الطلاب الدارسين، والتي منها مشكلة التأمينات الصحية الغير مفعلة منذ وقت، مما انعكست على الطلاب وعلى دراستهم بالإضافة إلى الرسوم الدراسية المؤجلة وتأخر صرفها من ليبيا.
وقد اكد الملحق الثقافي بالملحقية الليبية بجمهورية مصر العربية على أهمية معالجة تلك الصعوبات وإيجاد آلية سلسلة لصرف منح الطلاب والرسوم الدراسية المتأخرة في أقرب وقت ممكن وتوفير المناخ الجيد للموفدين ، كما شدد الدكتور احمد الفيتوري على أهمية اكتساب الطلاب التامين الصحي ليكفل لهم العلاج بالمستشفيات.
ومن جانبه اكد مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين بوزارة التعليم العالي على أهمية التعاون المشترك بين الملحقية والتعليم العالي والاخذ بالاعتبار كافة المشاكل والصعوبات والعراقيل التي تواجه الطلاب الموفدين بجمهورية مصر العربية في اقرب وقت ممكن.
مضيفا بان إدارة الملحقيات قامت بزيارة عدد من المستشفيات المصرية، وذلك لتقيمها وعمل دراسة لكيفية تفعيل التامين الصحي لتهيئة الظروف المناسبة لطلاب الساحة المصرية وتأمين العلاج لهم ولأسرهم طيلة فترة الدراسة.
هذا وقد تم خلال الاجتماع مناقشة طلبات التمديد لطلبة الماجستير والدكتوراه وفق اللوائح والقوانين المعمول بها داخل إدارة البعثات الدراسية ، وتقديم عدد من الحلول للعراقيل والمشاكل لتحويلها للجهات ذات الاختصاص للبث فيها .

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more