Oct 16, 2024 Last Updated 8:00 AM, Oct 14, 2024

رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي فريق حقوق الإنسان المشكل من ديوان مجلس النواب مميز

رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي فريق حقوق الإنسان المشكل من ديوان مجلس النواب رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي فريق حقوق الإنسان المشكل من ديوان مجلس النواب نقلا عن موقع مجلس النواب

التقى عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الشؤون الخارجية السيد “يوسف العقوري” بأعضاء الفريق المشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة واعداد الرد بخصوصه،كما قام رئيس لجنة الشؤون الخارجية بتقديم الشكر لاعضاء الفريق للجهود المبذولة خلال فترة قصيرة لاعداد الرد المناسب.

وقد شدد العقوري على اهمية عمل الفريق بالنظر لاهمية ملف حقوق الانسان ووجود حملات دولية ممنهجة لتشويه صورة المؤسسات الليبية من خلال نشر تقارير غير موضوعية ومعلومات مبالغ فيها حول ليبيا .
موضحا ان هناك عدد من الإشارات الايجابية التي تتجاهلها التقارير الدولية مثل الاستثمار الوطني المتزايد في التنمية ، واستقبال الاشقاء من السودان على الأراضي الليبية ، ومعالجة أوضاع العديد من المهاجرين غير القانونيين واعطاؤهم فرصة العمل في البلاد ، والحملات الأمنية ضد مهربي البشر . ودعم مجلس النواب لملف المصالحة من خلال العمل على التشريعات ذات العلاقة ومساعدة القوات المسلحة للمتضررين من الكوارث الطبيعية ودعم الاستجابة الانسانية للمهاجرين.

وأكد العقوري على أهمية مواصلة الفريق عمله تحت إشراف لجنة الشؤون الخارجية وبالتعاون الدولي مع اللجان ذات العلاقة وديوان مجلس النواب من اجل الاطلاع المستمر على تقارير حقوق الانسان وإعداد الردود عليها ومتابعة التوصيات المتعلقة بالمؤسسات الوطنية ذات العلاقة من اجل بناء القدرات للنهوض بأوضاع حقوق الانسان وابراز الجوانب الايجابية .

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more