Oct 16, 2024 Last Updated 8:00 AM, Oct 14, 2024

دور السلطة القضائية في حماية حقوق الإنسان في المرحلة الانتقالية مميز

دور السلطة القضائية في حماية حقوق الإنسان في المرحلة الانتقالية دور السلطة القضائية في حماية حقوق الإنسان في المرحلة الانتقالية

نظمت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان بالتعاون مع الجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية، مساء اليوم الثلاثاء الموافق: 8 / اكتوبر 2024 م جلسة حوارية بعنوان (دور السلطة القضائية في حماية حقوق الإنسان في المرحلة الانتقالية، بقاعة أحمد الشريف بالجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية بمدينة بنغازي.

حضر الندوة أعضاء من مجلس النواب مثل النائب ابراهيم الزغيد، والنائب مفتاح كويدير وعدد من السادة المستشارين وأعضاء الهيئات القضائية بمختلف تخصصاتهم وأعضاء النيابة العامة والنيابة العسكرية ونيابة مكافحة الارهاب والمحامين والمستشارين القانونيين وأساتذة الجامعات والحقوقيين والإعلاميين والنشطاء وأحزاب سياسية.

 وافتتحت الجلسة رئيسة المنظمة الليبية لحقوق الإنسان المستشارة حنان الشريف مترحمة على روح المستشارة فائزة الباشا الذي توفاها الأجل الأيام الماضية ووقف الحاضرون لحظة حداد لقراءة الفاتحة على روحها.

وألقي خلال الندوة العديد من الورقات وهي ورقة المستشارة مريم الشريف، وورقة الدكتورة صباح ماضي، وورقة للأستاذ صالح محمد، وتلتها العديد من المدخلات من الحاضرين فكانت هناك مداخلات لأعضاء هيئات القضائية، وزارة الداخلية ووزارة العدل ونقابة مستشارين القانونيين ومحامون وأعضاء هيئات تدريس ونقابة العمال وناشطين حقوقيين ومجتمع مدني وغيره.

الندوة ركزت في مجملها على أهمية حماية حقوق الإنسان في مراحل ما بعد النزاعات، وخاصة في المراحل الانتقالية، وماهي الآليات التي اتبعت والتي يجب إقرارها في المراحل الانتقالية، ودور باقي السلطات في تفعيل اتفاقيات حقوق الإنسان.

وخلصت الجلسة الي مجموعة من التوصيات المهمة، منها انعقاد جلسة أخري في نفس الإطار بمدنية طرابلس خلال الفترة القادمة.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more