Apr 27, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد عبد الله اللافي يصل إلى جمهورية افريقيا الوسطى مميز

نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد عبد الله اللافي يصل إلى جمهورية افريقيا الوسطى نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد عبد الله اللافي يصل إلى جمهورية افريقيا الوسطى

وصل نائب رئيس المجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، والوفد المرافق له، إلى جمهورية افريقيا الوسطى، صباح اليوم الأربعاء، في زيارة عمل تستغرق يوم واحد.

وكان في استقبال نائب رئيس المجلس الرئاسي، في مطار العاصمة "بانغي" رئيس وزراء جمهورية افريقيا الوسطى، "هينري ماري دوندرا" ووزيرة الخارجية، السيدة "سيلفي تيمون بايبو"، ووزير الدولة لشؤون التعاون الدولي، والقائم بالأعمال وأعضاء السفارة الليبية في افريقيا الوسطى، وتأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل التعاون وتعزيز العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين، ومتابعة ملف الاسثتمارات الليبية في هذا البلد.

والتقى نائب رئيس المجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، ظهر اليوم الأربعاء، رئيس جمهورية افريقيا الوسطى، السيد "فوستان تواديرا".

ورحب السيد "تواديرا" بالسيد النائب، والوفد المرافق له، مبدياً سعادته بهذه الزيارة المهمة من أجل التباحث والتنسيق في عدد من الملفات التي تتعلق بالاسثتمار والتعاون في عدد من المجالات ذات الصلة.

وعبر "تواديرا" خلال اللقاء، عن امنياته بأن تتجاوز ليبيا أزمتها، من خلال المجلس الرئاسي، وأن يتمكن الشعب الليبي من اجراء الانتخابات الرئاسية في القريب العاجل، لتنعم البلاد بالاستقرار والسلام الدائم.

وناقش نائب رئيس المجلس الرئاسي، مع رئيس جمهورية افريقيا الوسطى، العديد من القضايا في إطار تفعيل التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في ملف الاسثتمارات الليبية، وسبل معالجة بعض الاشكاليات التي تعرضت لها بعض هذه الاسثتمارات في جمهورية افريقيا الوسطى.

وأكد السيد النائب خلال اللقاء، على أهمية تتطلع السلطات في افريقيا الوسطى، بدورها في حماية الاسثتمارات الليبية، وفقاً للاتفاقيات المبرمة بين البلدين، مبدياً حرصه على دعم الاستثمارات في جمهورية افريقيا الوسطى، وخلق مجالات جديدة فيها، مشيداً في ذات الوقت، بعمق العلاقات التي تربط البلدين، متمنياً أن تنعم جمهورية افريقيا الوسطى وشعبها بالأمن والاستقرار.

واكد السيد النائب على أهمية دعم مساهمة افريقيا الوسطى في دعم علاقات ليبيا مع الدول الافريقية، وعودة الأمانة العامة لتجمع دول الساحل والصحراء، للعمل من مقره الدائم بالعاصمة طرابلس.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more