Apr 26, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

احتفالات شؤون المرأة برأس السنة الامازيغية مميز

المتحدثة باسم وزيرة الدولة لشؤون المرأة، ميار صلاح الدين المتحدثة باسم وزيرة الدولة لشؤون المرأة، ميار صلاح الدين

قالت المتحدثة باسم وزيرة الدولة لشؤون المرأة، ميار صلاح الدين أن فعاليات مهرجان رأس السنة الأمازيغية كانت بالصورة المشرفة لبلادنا، رغم قلة الدعم، فالوزيرة كافحت من أجل الظهور بهذا المظهر الجيد رغم الأبواب الموصدة.
وأشارت أنه أقيم على هامش الاحتفالية عدة مناشط فنية وثقافية من بينها عرض موسيقي، وجلسة شعرية، ولا ننسى حتمًا المعارض المصاحبة، فقد كان ركن المقتنيات التراثية دليلًا على تأصل الثقافة الامازيغية في تراثنا وهويتنا الوطنية، أما عن معرض المؤلفات المترجمة للأمازيغية فهو اشارة منا بضرورة دعم عملية الترجمة لأبجدية تيفيناغ خاصة وأننا سنعمل على اطلاق لمبادرة تسهم في استحداث اقسام للغة الامازيغية في كليات اللغات، وتجعل المؤسسات ذات العلاقة تضع بعين الاعتبار أهمية ترجمة وطباعة مثل هذه المؤلفات، وتحقيق رغبة هذا المكون انطلاقًا من حقوقه بجعل هذا اليوم يومًا وطنيًا لثقافتهم.
ولفتت بأن الحفل حظي بحضور لافت لمختلف شرائح المجتمع، فقد شاركنا بهجتنا لفيف من الوزراء ووكلاء الوزارات ورؤساء ومندوبي المؤسسات المختلفة، علاوة عن الحضور العربي والأجنبي من سفراء وممثلي لعدة دول، ولا ننسى نخبة المثقفين والفنانين، وعاشقي الثقافة والنشطاء المدنيين المنادين بحقوق المكونات الثقافية في الوطن.
وثمنت الأستاذة ميار مجهودات جنود الظل ممن ساهم في اظهار هذا المهرجان بالشكل الذي ظهر به فالعمل كان مكملا لبعضه بمساعي الجميع كل باختصاصه.
وأشادت بمجهودات الكادر الإعلامي والصحفي الذي شارك في تغطية الحدث الوطني، من صحفيين ومصورين ومندوبي قنوات، فلولا دعمهم لوزارتنا لما استطعنا ان ننظر لاحتفاليتنا بعين الإنجاز.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more