Apr 24, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

قريبا .....سيد الخذلان! مميز

 قريبا .....سيد الخذلان! قريبا .....سيد الخذلان!

حنان علي كابو

صدر عن شركة الأسيل للطباعة والإعلان طرابلس رواية للكاتبة كوثر بادي، حملت عنوان "سيد الخذلان "تدور أحداثها كما جاء على لسان الكاتبة

الرواية تاريخية تدور احداثها في زمن الاحتلال الاسباني لطرابلسس"، وعن سبب اختيارها لهذه الحقبة تحديدا أشارت بادي قائلة " هذه الحقبة تقريبا غير معروفة عند الجيل الجديد. رغم أنها تعد فاصلة وحساسة في التاريخ الليبي... ومن سيقرأ الرواية سيكتشف شبه كبير بين ذلك الزمن وما يحدث اليوم على الساحة الليبية وربما هذا ما دفعني للكتابة حول تلك الحقبة"

 كتب عنها الدكتور الناقد عبد الحكيم المالكي قائلا "

موضوع الرواية مهم وهي تتناول لحظة تاريخية هامة في تاريخ الليبيين ولكنها لا تتناولها بشكل معزول عن سياقها ولكن ي/تضعها في سياقها وأنا هنا اتحدث عن الكاتب/ة من خلال ما تم وضعه من عناصر دالة في الكلمات السابقة للفصول، فهي ترسم سبب الخلاف وسبب ضياع الأمم وتقدم أفكارا تؤشر لأسباب انهيار طرابلس في ذلك الزمن. كما أن عنوان الرواية نفسه: سيد الخذلان له دلالات مهمة في إطار موضوعها.

كان هناك حضور مميز للزمان والمكان من خلال التأطير بهما في الجمل السردية وكذلك حضور مهم من خلال رصد اللحظات التاريخية والأماكن الواقعية المعروفة وكذلك من خلال تأثيث الفضاء المكاني بمكوناته المنطقية المميزة ورسم علاقات الزمن والشخصيات وتحولاتها".

وللكاتبة إصدار شعري سابق جاء باسم "وجع الأرض "والذي صدر عام 2004، عن دار الشعب مصراته، كما نشر لها في الصحافة المحلية عدد من المقالات والنصوص الأدبية على مدى 13 عشر عاما... ولديها حاليا عدد من المخطوطات المكتملة ما بين رواية وقصص وشعر ستنشر تباعا

 

 

 

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more