Apr 18, 2024 Last Updated 8:19 AM, Apr 17, 2024

مذاق الريشة" تجمع بين إبييدي والروائي محمد الأصفر" مميز

مذاق الريشة" تجمع بين إبييدي والروائي محمد الأصفر" مذاق الريشة" تجمع بين إبييدي والروائي محمد الأصفر"

حنان علي كابو

 

عبر صفحتها الخاصة أعلنت منـشورات إبـيـيـدي مؤخرا عن تعاقدها الثاني   مع الروائي محمد الأصفر برواية جديدة حملت عنوان "مذاق الريشة "والتي ستكون متواجدة على أرففها في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام. لوحة غلاف الرواية كانت من الفوتوغرافي مفتاح الخشمي، أما تصميم الغلاف فكان من نصيب ماري سمير

وقد أشار الـدكـتور عـمـاد الديـن الأكحل، مؤسس شـركات إبـيـيـدي في تعليق له على الصفحة الشخصية لمنشورات إبييدي قائلاً: "عملنا بجهد وإخلاص كبيرين منذ لتقديم محتوى أدبي مميز بعناوين مميزة ومتنوعة واليوم نصدر عملًا من أعمال المهجر حيث أن الأصفر يمثل نموذجًا لأدباء المهجر اللذين يجتاحهم حنين الوطن والعروبة في كل عمل يقدمه لجمهوره "

ويعد القاص والروائي محمد الأصفر كاتب ليبي من مدينة بنغازي يقيم حاليا في ألمانيا، عمل معلما ثم رياضي كرة قدم ثم تاجر شنطة بين الدول ثم اتجه للكتابة في أواخر التسعينيات فكتب في الصحافة الثقافية الليبية والعربية، وأصدر العديد من الروايات عن دور نشر مصرية وسورية وتونسية. كذلك أصدر ثلاث مجموعات قصصية. تتميز معظم كتاباته بخليط من أدب الرحلات والاغاني الشعبية وتاريخ مدينة بنغازي وما عاشته من أحداث سياسية وثقافة ورياضية واجتماعية وغيرها. من رواياته "شرمولة."" ياناعلي."." ملح ."." وزارة الأحلام."." تمر وقعمول".." بوق .". ركلة جزاء ".. "علبة السعادة "التي كانت أول تعاون مع إبييدي. و"البطل يموت من أول لقطة "وغيرها ".

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more