May 02, 2024 Last Updated 9:18 AM, Apr 30, 2024

حقوق العمال بين تشريعات العمل والتشريعات الضمانية مميز

حقوق العمال بين تشريعات العمل والتشريعات الضمانية حقوق العمال بين تشريعات العمل والتشريعات الضمانية

نظمت امازونات ليبيا جلسة حوارية بعنوان (حقوق العمال بين تشريعات العمل والتشريعات الضمانية) بالقاعة الرئيسة في الجامعة الليبية الدولية  بتاريخ 27 أغسطس 2022 بإدارة المكتب القانوني و بالشراكة مع UNFPA.

تناولت الجلسة التي شارك فيها عدد من المختصين والمهتمين بهذا الشأن عدة محاور بدايةً بـالمحور الأول التنظيم القانوني لحق العمل و القته الدكتورة ابتسام ابحيح فيما تناول االمحور الثاني دور مكاتب العمل في حماية العمل وألقاه الأستاذ خالد الشكري.

وتطرق المحور الثالث المنازعات العمالية بين التسوية الادارية والقضائية و ألقته كلا من الأستاذة عزيزة العيساوي والاستاذة وفاء العريبي.

وشمل المحور الرابع على حقوق العمال في التشريعات الضمانية وألقاه الأستاذ أحمد البشاري، وتضمن المحور الخامس دور النقابات في الدفاع عن حقوق العمال والتحديات التي تواجهها وألقاه الأستاذ محمد المسلاتي.

هذا وقد أقيمت الحوارية بناءً عن روابط التواصل التي انشأتها منظمة الامازونات مع كافة شرائح المجتمع والتي أتاحت لها الوقوف على مشاكلهم والتي من أهمها عدم درايتهم بالحقوق التي أقرتها لهم التشريعات والضمانات القانونية لهذه الحقوق، حيث كانت جل الاستفسارات الواردة من فئة العاملين فقد اقيمت هذه الجلسة والتي تهدف إلى رفع الوعي ونشر الثقافة القانونية للحقوق التي منحها المشرع بموجب تشريعات العمل أو التشريعات الضمانية لفئة العمال والضمانات التي أحاطها بها بما يكفل لهم العيش الكريم.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more