Apr 29, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

اسم ومسمى: رحلة في أصول الأسماء مميز

اسم ومسمى: رحلة في أصول الأسماء اسم ومسمى: رحلة في أصول الأسماء

حنان علي كابو


في طبعته الأولى لعام 1443ه-2022م وعن الدار العالمية للنشر والتوزيع – الإسكندرية، وبحجم متوسط بلغ عدد صفحاته 717،صدر كتاب" اسم ومسمى: رحلة في أصول الأسماء"، من تأليف كلا من الأستاذ أسماعيل الصديق بن أسماعيل والدكتورة سكينة إبراهيم بن عامر
يعد هذا الكتاب موسوعة في معاني الأسماء واصولها.. يعرض أسماء الأبناء النابعة من أسماء الله الحسنى ومعانيها. ويوضح فضل التسمي بها... كما يعرض أسماء الرسل والانبياء ومختصر لقصة كل نبي ورسول وفضائل أخلاقهم وجمال الاقتداء بهم وفضل تسمية الأبناء بأسمائهم..
كما يعرض أسماء البنين والبنات الواردة في القرآن الكريم مرفق مع كل اسم الآية الوارد فيها ومزين الاسم بسيرة عطرة لرجال ونساء الامة البارزين في مختلف المجالات وذكر سيرتهم وانجازاتهم ومجالات تميزهم..
وبالمثل يعرض الكتاب معاني الأسماء الطيبة المتداولة في المجتمع الخاصة بالبنين والبنات مع ذكر معانيها والبحث عن أصولها وتجميلها بسير عطرة لأبناء وبنات الوطن من جميع العصور وفي جميع المجالات.. وتجميلها بفضائل الاخلاق وكريم الصفات.. مع تدعيم كل سيرة عطرة بروابط ومصادر معلومات للاطلاع على انجازاتهم..

وعن اختيار هذا العنوان بالذات .....اختير عنوان (اسمٌ ومُسمًّى) ليكون رحلة في أصول الأسماء ومعانيها ومدلولاتها، ونجمله بسير عطرة لماجدات الأمة وسيداتها، وبمفاخر عظماء الأمة ورجالها، وهذا ما بنينا فكرة الكتاب .
المؤلفان في سطور

السفير المتقاعد إسماعيل الصديق محمد بن إسماعيل
تدرج في عدة مناصب لعد أن التحق بوزارة الخارجية حيث قلد عدة سنوات كسفير في عدة دول ،بالإضافة الي مشاركته في عدة مؤتمرات خارجية بمنظمة الوحدة الافريقية .
تحصل على عدة جوائز وشهادات تقدير ودروع في كل من لبنان وبريطانيا ،وحاز على وسام الاستحقاق العسكري ووسام الأرز الوطني نظير خدماته في لبنان .
1أما الدكتورة سكينة إبراهيم سالم بن عامر. مواليد بنغازي:
أستاذ مشارك بكلية الإعلام جامعة بنغازي/ قسم الصحافة.
صحفية وكاتبة ومحررة في الصحف والمجلات الليبية الصادرة عن الهيأة العامة للصحافة ،لديها مجموعة من الكتب المنشورة في مجالات الاعلام والطفولة والبيئة ،ولها العديد من الأبحاث المنشورة في عدد من المجالات العلمية المحكمة عربيا ووطنيا ،إلى جانب الكتابة في الصحف والمجلات العربية والليبية .\كما إنها عضو في عدد من المنظمات والجمعيات العربية والمحلية كاتحاد الصحفيين العرب والمنظمة الكشفية العربية ،كما تحصلت على العديد من الأوسمة والجوائز العربية والوطنية .

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more