Apr 27, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

ورشة عمل حول التواصل أثناء المخاطر والمشاركة المجتمعية. مميز

ورشة عمل حول التواصل أثناء المخاطر والمشاركة المجتمعية. ورشة عمل حول التواصل أثناء المخاطر والمشاركة المجتمعية. صفحة مركز الخدمات الصحية

كتبت/ هند علي الهوني

نظم المركز الوطني لمكافحة الأمراض الأحد 17 يونيو 2022 بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" ورشة عمل حول "التواصل أثناء المخاطر والمشاركة المجتمعية" بمقر إدارة الخدمات الصحية بنغازي

استهدف اللقاء عدداً من الإعلاميين ومكاتب الإعلام بالقطاعات العامة في المدينة. وقد حضر عن الهيئة العامة للصحافة مدير مكتب مجلة الأمل الصحافية هند الهوني. حيث تناولت الجلسة محاضرة من جزئين، تحدث فيها الأستاذ عماد نجومه مدير مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الامراض علي أهمية وضع خطة إعلامية لتفادي نشر الشائعات التي تزامنت مع ظهور فايروس كورونا ووضع ألية عمل في ظل وجود الموجه الخامسة من الفايروس التي لازالت تضرب دول العالم. كما تحدث عن آخر مستجدات الوضع الوبائي والصعوبات التي تواجه حملات التطعيم إذ سجلت ليبيا وفق احصائية حديثه ذكرها نجومه ان نسبة ليبيا 17٪ من المتحصلين علي اللقاح بالمقارنة مع لبنان الذي جاءت بنسبة 35٪ في عدد المتحصلين علي لقاح كوفيد 19 مع الاخذ في الاعتبار نسبة السكان بين الدولتين.

في حين قدم مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بالخدمات الصحية بنغازي الاستاذ أحمد العوامي ضرورة نشر التوعية بين المواطنين واهمية التثقيف عبر وسائل الأعلام عبر نقاط شارحا فيها كيفية عمل ذلك عبر عنوان "كيف أصبح مثقف صحي"

اختتم الحدث بمناظرة بين من تلقي اللقاح واخرين اخذو دور عدم تلقيهم اللقاح في خطوة تؤسس للحاضرين كيفية الحوار والاقناع بوسائلهم المختلفه عن اهمية الموضوع.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more