Apr 25, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

قسم علم النفس بجامعة بنغازي يحيّ اليوم العالمي للبيئة مميز

قسم علم النفس بجامعة بنغازي يحيّ اليوم العالمي للبيئة قسم علم النفس بجامعة بنغازي يحيّ اليوم العالمي للبيئة تصوير/ آية آغا

كتبت وتصوير/ آية آغا.

أحيا قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة بنغازي، اليوم العالمي للبيئة والذي يوافق الخامس من يونيو من كل عام تحت شعار " بيئة صحية خالية من الملوثات.

و"تخلل الحفل عرض عدد من المحاضرات التوعوية التي تهدف للمحافظة على البيئة ، وحث جميع أفراد المجتمع للمشاركة بكيفية الحفاظ عليها من المخاطر التي تهددها".

وقال عميد كلية الأداب الدكتور أحمد نجم الذي حضر الاحتفال " إن كلية الأداب أحيت هذا اليوم سعيا منها لخلق بيئة تناقسية صحية بين طلاب الكلية ، إضافة إلى خلق بيئة عمل صحية تسعى للتقدم نحو الأفضل بإحياء تلك المناسبات العالمية ".

وأوضحت عضو هيأة التدريس الدكتورة ميرفت التارقي " أن الحفل تضمن عرض عدد من المحاضرات التوعوية والإرشادية من قبل طلاب وطالبات القسم للتعريف بالثقافة البيئية ، مشيرة إلى أن الطلاب قدموا موضوعات أبرزها كيفية إعادة تدوير المخلفات سواء أكان عن طريق إصلاح المقاعد المتهالكة وجعلها صالحة للاستخدام ، وتجميع الكتب والأوراق الدراسية القديمة للاستفادة منها، وكذلك قاموا بغرس بعض الشتلات الزراعية كدعمٍ للبيئة" . 

يشار إلى أن اليوم العالمي للبيئة يصادف هذا العام عقده الخمسون من الإحياء حيث أن أول إحياء له كان عام 1973.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more