May 06, 2024 Last Updated 7:47 AM, May 5, 2024

دورة المسئولية الاجتماعية وانطلاقة نحو تطبيقها داخل مؤسسات الدولة مميز

الاستاذة حنان العماري رئيس وحدة التنمية البشرية بفرع الشؤون الاجتماعية بنغازي الاستاذة حنان العماري رئيس وحدة التنمية البشرية بفرع الشؤون الاجتماعية بنغازي الليبي اليوم / خاص
  • الليبي اليوم/ خاص

بتنظيم من وحدة تنمية الموارد البشرية والتدريب بفرع الشؤون الاجتماعية بنغازي، اختتمت صباح اليوم الموافق 31 من شهر مايو الدورة التدريبية المعنونة:" المسؤولية الاجتماعية داخل مؤسسات الدولة"، بمركز تنمية ابداعات الطفل والإرشاد الاسري.

وتم توزيع شهادات المشاركة بحضور مدير مركز تنمية ابداعات الطفل والإرشاد الاسري الأستاذ أبوبكر الشيخي، ورئيس وحدة تنمية الموارد البشرية والتدريب بفرع الشؤون الاجتماعية بنغازي الأستاذة حنان أبوبكر العماري، والمدربات المنفذات للدورة.

الليبي اليوم التقت رئيس وحدة تنمية الموارد البشرية والتدريب بفرع الشؤون الاجتماعية بنغازي الأستاذة حنان أبوبكر العماري لتحدثنا عن فكرة إقامة الدورة قائلة: تتحدث هذه الدورة عن المسئولية الاجتماعية داخل مؤسسات الدولة، وتعتبر الفكرة هي تنفيذ لخطة كانت انطلقت من مؤتمر التدريب 2020 والتي كان من المفترض أن يستحدث في الهياكل التنظيمية في مختلف مؤسسات الدولة بحيث يصبح إدارة أو قسم أو وحدة باسم المسئولية الاجتماعية، كانت الفكرة جميلة ومبتكرة ولكن لم يتم تطبيقها.

وتضيف حنان بأنها: أخذت الفكرة وبدأت تعمل عليها، وقامت بتجهيز مقترح حول المسئولية الاجتماعية وتحدثت مع الاستاذات اللاتي قدمن الدورة فيما بعد فقمن بمساعدتي على تمامه، ومن ثم تم الاتفاق معهن على تنفيذه وفعلا هن من قمن بالتدريب للمتدربات.

وتشير حنان بأننا: في ليبيا نفتقد للمسئولية الاجتماعية التي تعمل على أن تكون لدى الموظفين مسئولية تجاه القطاع العاملون فيه، وضربت مثلا توضيحيا على ذلك بأنه إذا وجد أحد الموظفون قمامة في المكان الذي يعمل به عليه إزالتها من وازع داخلي حتى ولو لم تكن وظيفته أو هو من وضعها، حرصا منه على نظافة المكان.

وتضيف حنان أن: من قام بتنفيذ الدورة هن مجموعة استاذات من جامعة بنغازي وهن أستاذة فائزة جابر، واستاذة ريم الورفلي، والاستاذة حنان الشويهدي، وقد قدمن محتوى رائع مدعم بالوسائل التوضيحية المختلفة، لمدة ثلاثة أيام بمعدل ثلاث ساعات يوميا، وقد استهدفت الدورة عدد 16 من موظفي الشؤون الاجتماعية فرع بنغازي، وموظفي من مركز تنمية ابداعات الطفل، والتعليم الحر.

وتقول حنان عن الدورة التي تم إقامتها في مركز تنمية ابداعات الطفل، أن المركز لم يقصر معنا وقام بدعمنا بالقاعة التدريبية مجانا، كما أن الشؤون الاجتماعية فرع بنغازي كانت مسئولة عن الدورة.

وتوضح حنان أن: تنظيم الدورة والاشراف عليها واطلاقها يعد أول خطوات عملها منذ توليها منصب رئيس وحدة الموارد البشرية والتدريب، ووقد قامت باختيار هذا الموضوع كي يكون البداية لجديته وسلاسته، مشيرة إلى أنها قد اعدت خطة متكاملة للعمل التدريب بفرع الشؤون الاجتماعية على مدار العام، وتأمل تنفيذه كما خططت له.

 

المزيد في هذه الفئة : الشقروني وتمهيد للاشيء »
 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more