May 01, 2024 Last Updated 9:18 AM, Apr 30, 2024

أسعار النفط تتراجع 1.1% متأثرة ببيانات صينية واستئناف ليبيا الإنتاج مميز

واصلت أسعار النفط التراجع اليوم الاثنين للجلسة الثانية بعد أن جاءت بيانات النمو الصينية في الربع الثاني أضعف من المتوقع، مما أجج المخاوف بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، كما استأنفت ليبيا الانتاج في مطلع الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 91 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 78.96 دولار للبرميل بحلول الساعة 0628 بتوقيت جرينتش، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 74.55 دولار للبرميل.

الناتج المحلي الصيني

أظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء أن الناتج المحلي الإجمالي في الصين ارتفع 6.3 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني، بينما كان المحللون يتوقعون نموا 7.3 بالمئة، وأن التعافي في مرحلة ما بعد كوفيد سرعان ما تعثر وسط انخفاض الطلب في الداخل والخارج.

كشفت البيانات زيادة كميات الخام التي عالجتها المصافي الصينية يوميا 1.6 بالمئة في يونيو مقارنة بمايو وسط تكثيف العمليات بعد الصيانة في الربيع، بما يتماشى مع ارتفاع واردات أكبر مستورد للخام في العالم الشهر الماضي.

وتراجعت الأسعار بعد أن حقق الخامان القياسيان الأسبوع الماضي مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي ولامسا أعلى مستوى منذ أبريل عندما توقف الإنتاج في عدد من حقول النفط الليبية وأوقفت شل صادرات الخام النيجيري مما أدى إلى شح الإمدادات.

وقال أربعة من مهندسي النفط ووزارة النفط الليبية إن الإنتاج الذي توقف يوم الخميس في حقلي الشرارة والفيل، وتبلغ طاقتهما الإنتاجية الإجمالية 370 ألف برميل يوميا، استؤنف مساء السبت.

وظل حقل 108 مغلقا. وكان الإنتاج قد توقف في هذه الحقول في أعقاب احتجاج على اختطاف وزير المالية السابق فرج بومطاري.

وقال مصدران يوم الجمعة إن صادرات النفط من الموانئ الغربية في روسيا من المقرر أن تنخفض بما يتراوح من 100 ألف إلى 200 ألف برميل يوميا الشهر المقبل مقارنة بمستويات يوليو، في إشارة إلى وفاء موسكو بتعهداتها بتخفيضات جديدة للإمدادات بالتوافق مع السعودية التي تقود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

االمصدر وكالات

المزيد في هذه الفئة : انخفاض أسعار النفط العالمية »
 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more