Apr 28, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

في افتتاح الدوري الليبي الممتاز 22 / 23 الأخضر والنصر يضربان بقوة.. وملحمة كروية في الجميل.. مميز

في افتتاح الدوري الليبي الممتاز 22 / 23 في افتتاح الدوري الليبي الممتاز 22 / 23

وسام بن دردف

جولة افتتاحية احتضنتها سبعة ملاعب اهتزت فيها الشباك 21 مرة باستثناء ملعب الصداقة في شحات الذي شهد لقاء أصحاب الدار والأهلي بنغازي...
مباريات الإفتتاح كانت بدايتها خجولة ولم تقدم لنا ما انتظرته جماهير الكرة، فبالقرب من شحات احتضن ملعب شيخ الشهداء بالبيضاء لقاء شباب الجبل والتحدي وانتهى كما بدأ صفريا..
أما عن المجموعة الثانية تمكن فريقا الإتحاد وأبوسليم بالعودة بالفوز من خارج الديار بعد تفوق الأول على الأولمبي في الزاوية بهدف عن طريق اللاعب أحمد الهرام في مستهل المباراة، أما الثاني فقد كرر ما حققه الموسم الماضي عندما فاز على الإتحاد المصراتي بهدف نظيف، غير أنه فاز بنتيجة 1 / 2، بعد أن تمكن مروان الصويعي من إنهاء الشوط الأول لمصلحة النادي المصراتي، عاد أبوسليم في نتيجة المباراة في الشوط الأول، فقد نجح التونسي محمد بن طرشة في إدراك التعادل، ثم نجح عبد المنعم عكاشة في ترجمة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم نصيب الهواري ليحقق أبوسليم أول ثلاث نقاط غالية وثمينة...
اليوم الثاني دارت ثلاث مباريات خلصت جميعها إلى فوز المستضيفين بهدف يتيم..
فعلى ملعب الجميل وبعد شوط سلبي النتيجة بين الأهلي طرابلس والصاعد حديثاً لدوري الأضواء نادي أساريا من مدينة الزاوية، تمكن مدافع الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني في اقتناص هدف الفوز في نهاية المباراة..
أما ملعب درنة البلدي شهد تفوق دارنس على الهلال من علامة الجزاء جاءت بقدم محمود الشلوي..
السويحلي يثأر من الخمس بعد خروجه أمامه في بطولة الكأس منذ أيام بركلات الترجيح، وقد نفذ هذا الثأر قائد الفريق محمد المنقوش في الشوط الثاني..
اليوم الثالث كان يوماً غزيرا بالأهداف حيث اهتزت الشباك في ثلاث ملاعب 14 مرة، مع العلم تم إحراز 7 أهداف في السبع مباريات التي أقيمت في هذه الجولة الإفتتاحية...
فريق الأخضر أكد على جاهزيته بعد أن أكرم وفادة التعاون برباعية كاملة جاءت ثلاثة منها عن طريق لاعبين أفارقة حين هز جاك بيسان الشباك مرة وآري بابل هداف الموسم الماضي مرتين، فيما تكفل الوافد الجديد من النصر عامر التاورغي بهدف..
وفي ملحمة كروية في ملعب الجميل انتهت مباراة المدينة والمحلة بالتعادل الإيجابي 3 / 3
وفي ختام الجولة اقتنص النصر الصقور في بنينة بنتيجة 3 / 1، حيث جاءت كل أهداف النصر في النصف الأول من المباراة وجاءت عن طريق المحترفين الجدد هدفين للجزائريين عادل جرار وأبوزيد دادش أما الهدف الثالثه فقد وقعه النيجيري دين بيتر، فيما اكتفى الصقور بتسجيل هدف في الربع ساعة الأخيرة بواسطة النيجيري ايفيان..

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more