Oct 16, 2024 Last Updated 8:00 AM, Oct 14, 2024

صاحب فكرة مهرجان بنغازي للفنون المسرحية الأستاذ نور الدين الشيخي ... حضور مميز لخريجي قسم المسرح والسينما كممثلين في المهرجان. مميز

الصحافية هند الهوني والاستاذ نور الدين الصحافية هند الهوني والاستاذ نور الدين حمد بوجازية

التقته / هند على الهوني

 على هامش فعاليات مهرجان بنغازي للفنون المسرحية في دورته الثانية كان لنا لقاء بالإستاد نور الدين عمران صاحب فكرة المهرجان ورئيس قسم المسرح والسينما بكلية الإعلام جامعة بنغازي وفي سؤالنا له كيف يرى مستقبل هذه الأنشطة أجاب قائلا:

الفكرة ليست لها قيمة إن لم تجد من ينفذها وقد كان هذا المهرجان حُلم خاص بمدينة بنغازي وكان العزم في تبنيه القطاع الخاص حتى نضمن الاستمرارية تجنبا لعدم الإيمان بها في القطاع العام مع تبدل الوزراء، هذا الحُلم جمع فناني مدينة بنغازي اليوم، وحقق رغبة إدارة المسرح الشعبي، أنا سعيد بدورته الثانية وأتطلع له للاستمرار.

 وقال عن سبب عزوف من الطلبة في الانتساب لقسم المسرح والسينما:

إن الطلبة عادة يبحثون عن سوق العمل بعد التخرج، ونعلم جميعا أن صناعة السينما غير موجودة إطلاقاُ في ليبيا، كما أن المسرح لا يؤمن وظائف تُشكل مصدر دخل للمنتسبين إليه حتى يتفرغ بشكل كامل للمجال الفني، وقد حاولنا معالجة هذا الأمر داخل الكلية وتطوير القسم إلى " الدراما والأفلام الوثائقية " ويشمل شُعبة الدراما التي لها علاقة بالمسرح في كتابة السيناريو، شعبة التصوير والإخراج تختص بالأفلام الوثائقية القصيرة وإخراجها، شُعبة الأفلام الوثائقية تشمل الأعمال الفنية الطويلة، من خلال هذا التقسيم سيجد الطلب سوق عمل فور تخرجه .

 وأجاب حول سؤالنا له عن كيف نستطيع اكتشاف المواهب للمسرح إذن قائلا:

حاولنا استقطاب الطلبة لزيادة عددهم داخل القسم من خلال استضافة الفنانين واقامة حلقات نقاش بغرض جذبهم للتخصص دون جدوى، فمن خلال دراسات علمية اكتشفنا أن الطلبة تبحث عن وظيفة بعد التخرج.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more