Apr 27, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من أن طبول الحرب النووية تدق مرة أخرى مميز

حذر الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش " اليوم  الأحد من أن “طبول الحرب النووية تدق مرة أخرى”، وذلك مع استمرار المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف ونيويورك وفيينا بشأن نزع السلاح النووي.

وفي رسالة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 78 للقصف النووي على مدينة "هيروشيما " ،  تلتها "إيزومي ناكاميتسو " ، الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح أمام نصب السلام التذكاري في هيروشيما.  حث غوتيريش المجتمع الدولي على التعلم من “الكارثة النووية” التي عصفت بالمدينة اليابانية في 6 آب/أغسطس 1945، وفقا للموقع الرسمي للامم المتحدة.

  الأمين العام أكد إن "الدول التي تمتلك أسلحة نووية يتعين عليها أن تلتزم بعدم استخدامها مطلقا"، مشددا على التزام الأمم المتحدة بمواصلة العمل لتعزيز القواعد العالمية بشأن نزع السلاح وعدم الانتشار، ولا سيما معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ومعاهدة حظر الأسلحة النووية.

وتدعو الخطة الجديدة، التي تم إطلاقها في  شهر يوليو الماضي  من هذا العام، الدول الأعضاء إلى إعادة الالتزام بالسعي نحو بناء عالم خال من الأسلحة النووية وتعزيز المعايير العالمية ضد استخدامها وانتشارها..

هذا وتجرىالمحادثات حول معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في العاصمة النمساوية فيينا  حتى الحادي عشر من شهر أغسطس الجاري.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more