Apr 27, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية تنطلق في روما اليوم مميز

المصدر:وكالات

تنطلق في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الاثنين، "قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية"، والتي تنظمها الأمانة العامة للأمم المتحدة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، وبرنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، بحضور نحو 2000 مشارك من 160 دولة بمن فيهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وقادة ورؤساء حكومات 20 دولة.

وأفاد موقع أخبار الأمم المتحدة بأن القمة، والتي تقام على مدى يومين، تنعقد في وقت تتحدى مجموعة من العوامل قدرة النظم الزراعية الغذائية في العالم لتوفير أغذية مغذية وحياة أكثر استدامة للجميع. ومنها النمو السكاني والتوسع الحضري وتغير الأنماط الاستهلاكية والتغير المناخي.

وأشار إلى أن القمة توفر مساحة للدول المشاركة لمراجعة تعهداتها بالعمل والتي قطعتها في قمة النظم الغذائية الأولى في عام 2021.

وأكدت "كورينا هوكيس" مديرة قسم النظم الغذائية والأمن الغذائي بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أن العالم يحتاج إلى توجه متكامل ومستدام يأخذ في الاعتبار العوامل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وأن يتعاون الجميع للتعامل مع تلك التحديات.

وشددت على أن قمة النظم الغذائية هي فرصة للتأكيد على استمرار الزخم الذي نتج عن القمة السابقة، وأن الالتزام بالتغيير لن يبقى التزامًا، بل سيفضي إلى عمل على الأرض لإحداث تغيير فعلي.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more