Mar 29, 2024 Last Updated 10:05 PM, Mar 21, 2024

مكتب الوقاية والحجر الزراعي بنغازي يستضيف المدير الفني لشركة leptis مميز

المدير الفني لشركة leptis المدير الفني لشركة leptis

أحمد ميلاد

قام مكتب الوقاية والحجر الزراعي بمدينة بنغازي صباح الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2022م باستضافة الدكتور سامي حسين الأوجلي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم بجامعة بنغازي ــ بصفته المدير الفني بالمنطقة الشرقية لشركة leptis""، للأجهزة المعملية ـــ من أجل الاطلاع على أحدث التطورات في مجال الأجهزة المعملية تحديدا الأجهزة الكيميائية بجميع أنواعها، والمستخدمة في مجال الوقاية ومكافحة الآفات.

واستهل الدكتور سامي محاضرته معرفا بعمل الشركة التي تأسست في العام 2019م بالشراكة مع بعض الشركات الانجليزية المتخصصة في هذا المجال، وتطرق المحاضر إلى نشاطاتها المتمثلة في توريد وتركيب وصيانة الأجهزة المعملية، وتدريب الكوادر الفنية على هذه الأجهزة التي تعمل في مجال المبيدات الكيميائية وتحديد العناصر الثقيلة.

ودار نقاش موسع بين الحضور من مهندسين وفنيين عن عمل ومجال الأجهزة التي تعتبر متطورة وحديثة بتقنية عالية ومنها أجهزة الكروموتوجرافيا HPLC.. GCMS المتخصصة في تحليل المبيدات بأنواعها وفي نوع من التعاون بين الطرفين كمبادرة من الشركة المذكورة.

كما تم الاتفاق على إقامة ورشة عمل للعاملين بالمكتب يحددا موعد إقامتها لاحقا عن هذه الأجهزة المعملية المختلفة وطرق عملها والتي يتطلب وجودها بالمعامل والمختبرات التابعة للمركز لخدمة شريحة كبيرة جدا من المزارعين والمهتمين بالزراعة وطلبة البحوث العلمية.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more