Apr 27, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

فوائد الزنجبيل للبشرة وأضراره مميز

يحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات المضادة للأكسدة والتي تساهم في التقليل من أضرار الإجهاد التأكسدي على البشرة، بالإضافة إلى مساهمتها في التقليل من التهابات البشرة وما تتسبب به من مشاكل.

وفيما يلي نذكر فوائد الزنجبيل للبشرة بالتفصيل: تفتيح البشرة تعد أولى فوائد الزنجبيل للوجه والبشرة مساهمته في تفتيح البشرة والتقليل من ظهور التصبغات والبقع الداكنة فيها، ويمكن أن يعود ذلك لاحتواء الزنجبيل على مركب الجينجيرول الذي يمتلك خصائص مضادة للميلانين ويساهم في التخلص من البقع الداكنة، فضلًا عن قدرته على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

  أيضًا، يمكن أن يعمل الزنجبيل على توحيد لون البشرة، وذلك بفضل قدرته على زيادة تجديد خلايا البشرة وامتلاكه لخصائص مضادة للأكسدة.

  علاج حب الشباب يعتبر الزنجبيل أحد الخيارات الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة المصابة بحب الشباب، فمن الممكن أن يساعد على تقليل ظهور حب الشباب والتخفيف من حدوث نوبات لانتشاره في البشرة.

وتعود فوائد الزنجبيل للبشرة المصابة بحب الشباب لعدة أسباب،

وهي:  مساعدة الزنجبيل على قتل وإزالة البكتيريا المسببة لحب الشباب. احتواء الزنجبيل على الجينجيرول وغيرها من المركبات المضادة للالتهابات. مساهمة الزنجبيل في تقليل كمية الزيوت الزائدة التي تنتجها البشرة. تقليل التجاعيد يمكن استخدام ماسك الزنجبيل للبشرة بهدف التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فيها، حيث يمكن أن يساعد الزنجبيل على تثبيط عمل الإنزيمات المحطمة لبروتين الكولاجين المهم لبقاء البشرة مرنة وأكثر شبابًا.

  كما يحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات المضادة للأكسدة والتي تقلل من أضرار الجذور الحرة، وبالتالي تحافظ على نضارة ومرونة البشرة. أيضًا، يمكن أن يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، مما يؤدي إلى تزويد البشرة بالمزيد من العناصر الغذائية المهمة لصحتها.

  تخفيف الندبات يعد التخفيف من مظهر الندبات من فوائد الزنجبيل للبشرة، ويعود ذلك أيضًا لمساهمة الزنجبيل المحتملة في زيادة تجديد البشرة وإنتاج الكولاجين فيها، ومساعدته على تحسين تدفق الدورة الدموية في البشرة

تقليل السيلوليت يحتمل أن يساعد استخدام الزنجبيل للبشرة على التقليل من مظهر السيلوليت، فهو يساهم في طرد السموم من الجسم والحفاظ على تدفق الدورة الدموية نحو البشرة، وهو ما يمكن أن يساعد على إيقاف تراكم رواسب الدهون تحت الجلد والذي يتسبب بظهور السيلوليت.

 كما يمكن أن يعمل الزنجبيل على إزالة انتفاخات البشرة، وهو ما يساعد على التقليل من مظهر التنقير والسيلوليت.

 علاج التهابات البشرة يساعد امتلاك الزنجبيل لخصائص مضادة للالتهابات على جعل أحد فوائد استخدامه موضعيًا  المحتملة علاج التهابات البشرة والتخفيف من تورمها وانتفاخها.

 اقرأ أيضًا: القيمة الغذائية للزنجبيل واستخداماته طرق استخدام الزنجبيل للبشرة يمكن الاستفادة من فوائد الزنجبيل للبشرة من خلال أحد الطرق التالية:

وضع شريحة من الزنجبيل الطازج على البشرة وتدليك البشرة بها. استخدام العصير المستخرج من الزنجبيل على البشرة. تطبيق الزيت المستخرج من الزنجبيل على البشرة. استخدام الزنجبيل الطازج أو بودرة الزنجبيل لتحضير ماسكات طبيعية للوجه. ماسكات الزنجبيل للبشرة فيما يلي نذكر عدد من ماسكات الزنجبيل التي يمكن تحضيرها في المنزل واستخدامها للوجه والبشرة: ماسك الزنجبيل وزيت الزيتون يتم تحضير واستخدام ماسك زيت الزيتون والزنجبيل للوجه من خلال الخطوات التالية:

 مزج 2 - 3 ملاعق صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج مع كمية مساوية لها من زيت الزيتون لتشكيل عجينة ناعمة. توزيع العجينة على الوجه باستخدام الأصابع. تركه لمدة 15 - 20 دقيقة. غسل الوجه بالماء البارد. ماسك الزنجبيل وماء الورد والعسل والذي يحضر باتباع الخطوات التالية:

 خلط ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل، مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل. وضع منشفة مبللة دافئة على الوجه لمدة تصل إلى دقيقة واحدة، حيث سيساعد ذلك على فتح مسامات الوجه والتعزيز من فوائد الزنجبيل للوجه والبشرة. وضع الماسك بالتساوي على الوجه. تركه لمدة 20 دقيقة. شطف الوجه بالماء الفاتر وتركه حتى يجف بمنشفة نظيفة. ماسك الزنجبيل والشوفان يساعد هذا النوع من ماسكات الزنجبيل للوجه على حمايته من أشعة الشمس، ويتم تحضيره واستخدامه باتباع الخطوات التالية:

  مزج 3/4 كوب من مسحوق الشوفان، مع 4 ملاعق كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، و 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال الطازج، و 1 - 2 ملاعق كبيرة من الماء. وضع المزيج على الوجه. ترك المزيج لمدة 5 - 10 دقائق على الأقل. غسل الوجه بالماء البارد.  المحافظـــــة علــــــى الرشاقـــــــة والجمـــــال nbsp تتحدد الخارطة الجينية للجنس اللطيف منذ لحظات التكوين مرورا بمراحل الحمل والولادة والنمو المتمثلة بالطفولة والمراهقة ومرحلة النضوج والانجاب ... اقرأ أكثر ماسك الزنجبيل والعسل والكركم يساعد هذا النوع من ماسكات الزنجبيل على الاستفادة من فوائد الزنجبيل لتفتيح البشرة، ويمكن تحضيره واستخدامه من خلال هذه الخطوات التالية:

مزج ملعقتين كبيرتين من العسل، مع ملعقتين كبيرتين من الكركم و4 ملاعق كبيرة من مسحوق الزنجبيل. وضع المعجون على الوجه لمدة 15 دقيقة. شطف البشرة وتجفيفيها بالتربيت عليها. وضع المرطب. ماسك الزنجبيل والعسل والليمون والحليب يتم تحضير ماسك الزنجبيل للوجه والذي يحتوي أيضًا على العسل، والليمون، والحليب من خلال الخطوات التالية: [1-3] مزج ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل، مع كمية مساوية لها من العسل، وعصير الليمون، والحليب قليل الدسم. وضع المزيج على الوجه لمدة 20 - 30 دقيقة. شطف الوجه بالماء الدافىء ويترك حتى يجف. وضع المرطب على الوجه. اقرأ أيضًا: فوائد الزنجبيل للشعر أضرار الزنجبيل للبشرة تتمثل أضرار الزنجبيل للبشر

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more