Apr 18, 2024 Last Updated 8:19 AM, Apr 17, 2024

العمل المكتبي ومتلازمة "دونالد داك"... احذري منها مميز

العمل المكتبي ومتلازمة "دونالد داك"... احذري منها العمل المكتبي ومتلازمة "دونالد داك"... احذري منها مجلة لها

يعاني الكثير من الأشخاص آلام الظهر المزعجة والتي قد تنجم عن أسباب عدة أبرزها الشدّ العضلي الناتج من الحركات أو وضعيات الجسم الخاطئة أو حمل الأغراض الثقيلة.

وحذّر الدكتور مارتن رينيو من متلازمة (Donald Duck Syndrome)، وهي عبارة عن انحناء شديد في الفقرات القطنية مع تقوّس البطن الى الأمام، والتي تصيب الكثير من الأشخاص خلال النهار، خاصة بعد التعب الشديد.

ولفت طبيب العظام الألماني إلى أن المريض يُجبر على السير بمشية تشبه حركة البطة على غرار الشخصية الكرتونية (دونالد داك) بسبب الوجع، مشيراً إلى أن هذه المشية لا تبدو مثيرة للسخرية فحسب، بل تسبّب أيضاً آلاماً في الظهر وترفع خطر الإصابة بانزلاق غضروفي، ولذلك لا بدّ من معالجة الأمر بسرعة.

وأوضح رينيو أن السبب في "مشية البطة" يعود إلى الانحناء الشديد في الفقرات القطنية، نتيجة الجلوس لساعات طويلة أمام الحاسوب مع قلّة ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية، مشيراً إلى أن هذه المتلازمة تصيب موظفي العمل المكتبي بصفة خاصة.

ولمواجهة هذه المتلازمة، يتعيّن على موظفي العمل المكتبي تغيير وضعية الجلوس والاستلقاء إلى الخلف والنهوض والسير في مكان العمل من حين إلى آخر، مع مراعاة المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية للحفاظ على مرونة العضلات والمفاصل والأربطة والأوتار.

 

مجلة لها

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more