Apr 28, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

عبد الله اللافي يلتقي مفتي جمهورية أوغندا وعميد كلية جمعية الدعوة الإسلامية العالمية مميز

 عبد الله اللافي يلتقي مفتي جمهورية أوغندا وعميد كلية جمعية الدعوة الإسلامية العالمية عبد الله اللافي يلتقي مفتي جمهورية أوغندا وعميد كلية جمعية الدعوة الإسلامية العالمية

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، صباح اليوم الخميس، مفتي جمهورية أوغندا، الشيخ شعبان رمضان موناجي، وعميد كلية الدعوة الإسلامية العالمية، د. أبوبكر محمد أبوسوير، الذي استعرض أمام السيد النائب النجاحات التي حققتها كلية الدعوة الإسلامية بفروعها في عدد من دول العالم، لتخريجها الدعاة المتخصصين في اللغة العربية والشريعة الإسلامية، والصعوبات والعراقيل التي تعيق عمل الكلية في جمهورية أوغندا، لعدم وجود فصول نموذجية تكفي لاستيعاب الطلبة الدارسين في فرع الكلية.

فيما أشاد السيد المفتي بدور الجمعية في نشر الدعوة الإسلامية بأوغندا، بتشييدها المسجد الوطني، أكبر المساجد في أوغندا، ونشرها الدين الإسلامي الوسطي الحنيف.

بدوره أكد السيد عبد الله اللافي على دور جمعية الدعوة الإسلامية لتقديمها صورة واضحة المعالم عن الدين الإسلامي، دين التسامح وقبول الآخر، وتخريجها الدعاة المتخصصين في الشريعة الإسلامية واللغة العربية، وأصبحت منارة إسلامية مشهود لها بالبنان في كل دول العالم.

كما أكد العمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الجمعية والكلية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها.

وتطرق اللقاء الذي عقد بديوان المجلس بطرابلس، لمشروع المصالحة الوطنية، طوق نجاة ليبيا الذي أطلقه المجلس الرئاسي، والاستفادة من التجربة الأوغندية التي ساهمت في استقرارها خلال السنوات الماضية، رغم اختلاف المذاهب الموجودة فيها، الذين وضعوا استقرار وأمن أوغندا فوق كل اعتبار.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more