May 07, 2024 Last Updated 7:47 AM, May 5, 2024

دور الشباب في عملية صنع القرار داخل المجالس البلدية مميز

دور الشباب في عملية صنع القرار داخل المجالس البلدية  دور الشباب في عملية صنع القرار داخل المجالس البلدية الليبي اليوم

نظم مركز وشم لدراسات المرأة اليوم الأربعاء مساء، جلسة حوارية عن دور الشباب في عملية صنع القرار داخل المجالس البلدية تحت شعار: سوية ضد التمييز الوظيفي في البلديات بمقر منظمة اكتد بمدينة بنغازي، وافتتحت الجلسة الدكتورة عبير التي رحبت في بدايتها بالحضور من الشباب مؤكدة على أهمية مثل هذه الجلسات لإبراز دور الشباب وحثهم على صنع القرارات والاشتراك فيها في مختلف الجهات في ليبيا.

فيما تحدث الأستاذ محمود الكاديكي عن دور الشباب في الانتخابات والمشاركة فيها، تطرق الأستاذ مجدي الشريف الى الدور الذي يلعبه الشباب في صنع القرارات في المجالس البلدية، ثم فتح باب النقاش امام الحضور.

وتم من خلال اللقاء تقديم العديد من المواضيع المتعلقة بعزوف الشباب والنساء عن المشاركة الحقيقية في العمل السياسي والإداري من حيث تولي المناصب، والحصول على الفرص والتدريب المستمر لهن، أيضا العوائق والتحديات التي منعت تولي المناصب القيادية للشباب والمرأة في المجالس البلدية.

وخلصت الندوة إلى ضرورة التوعية بحقوق الشباب والمرأة، وإقامة العديد من الدورات والمناشط لتدريب وتطوير وتنمية العاملين في هذه المرافق الحيوية في البلاد، مع التركيز على إعادة مثل هذه الجلسات العلمية بشكل دوري لتأصيل ثقافة المشاركة المجتمعية، ونبذ التمييز والعنف الوظيفي بين شرائح المجتمع.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more