Apr 16, 2024 Last Updated 8:22 AM, Apr 16, 2024

النائب بالمجلس الرئاسي يشارك في ورشة عمل جمع السلاح ودمج المقاتلين المنعقدة في طليطلة الاسبانية مميز

عبدالله اللافي يشارك في ورشة عمل جمع السلاح ودمج المقاتلين  بطليطلة عبدالله اللافي يشارك في ورشة عمل جمع السلاح ودمج المقاتلين بطليطلة

شارك النائب بالمجلس الرئاسي السيد عبد الله اللافي، رفقة وفد ضم وزيري الداخلية والعمل، وكيل وزارة الخارجية ،رئيس الأركان العامة للجيش الليبي ولجنة 5+5 في ورشة العمل التي نظمتها وزارة الخارجية الإسبانية والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مركز طليطلة الدولي للسلام وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا المعنية حول جمع السلاح ودمج المقاتلين في ليبيا.

وأكد السيد النائب على أهمية إقامة الورشة خلال هذه المرحلة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وشدد على أن برنامج جمع السلاح ودمج المقاتلين في دول مابعد الحرب يعتبر من أهم برامج بناء السلام فيها.

وأشاد بتجربة الأمم المتحدة في هذا الإطار لنجاح برنامج جمع السلاح ودمج المقاتلين الذي وضعت له قواعد ونظم ومعايير لاستعادة الأمن في دول مابعد النزاع.

وأكد على ضرورة خلق نوع من الثقة بين المقاتلين والقيادات السياسية في استجابتهم لأي جهود تبذل في إطار جمع السلاح من خلال المنظومة الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار، في إشارة لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لبناء جسور الثقة بين المواطن والدولة من خلال مشروع المصالحة الوطنية، والتزامه بدعم التوافق بين الأطراف السياسية لتحقيق الاستقرار والسلام الدائم.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more