Apr 18, 2024 Last Updated 8:19 AM, Apr 17, 2024

النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي يستقبل المبعوث الخاص للحكومة المالطية مميز

النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي يستقبل المبعوث الخاص للحكومة المالطية النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي يستقبل المبعوث الخاص للحكومة المالطية

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، صباح اليوم الخميس، المبعوث الخاص للجمهورية المالطية "ألكسندر دلي"، بحضور سفير بلاده لدى ليبيا، "تشارلز صليبا"، الذي نقل تحيات رئيس الجمهورية المالطية، "جورج فيلا"، للمجلس الرئاسي والشعب الليبي.
وبحث اللقاء آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، وأكد المبعوث المالطي رغبة بلاده إجراء انتخابات يرضى بنتائجها الأطراف السياسية، وقدم دعوة لاستضافة بلاده أي لقاءات تجمع الأطراف السياسية الليبية، تفضي بنتائج تساهم في استقرار ليبيا.
وأشاد المبعوث المالطي بدور المجلس الرئاسي خلال هذه المرحلة لتحقيق الاستقرار، إلى حين إجراء انتخابات وفق قاعدة دستورية متفق عليها، وأكد على عمق العلاقات الليبية - المالطية، والعمل على تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، ورغبة الشركات المالطية العودة لاستئناف أعمالها في ليبيا، كما أشار السفير لبدء منح سفارة بلاده في طرابلس تأشيرات السفر للمواطنين الليبيين.
بدوره أكد السيد النائب عبد الله اللافي، استمرار التزام المجلس الرئاسي في حياديته، ورغبته في إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن، لضمان استقرار ليبيا، ودعمه لمبادرة مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفاني ويليامز"، حول إنجاز القاعدة الدستورية التي تمهد الطريق لإجراء انتخابات يتحقق من خلالها تطلعات الشعب الليبي في الاستقرار والتنمية والازدهار.
وأكد السيد النائب على أن العلاقات الليبية - المالطية تشهد تطوراً ملحوظاً في جميع المجالات، وأهمية العمل على تعزيزها لزيادة فتح آفاق التعاون بين البلدين الصديقين.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more