May 04, 2024 Last Updated 9:18 AM, Apr 30, 2024

رغم النقص العددي الأهلي بنغازي يقتنص ثلاث نقاط ثمينة مميز

وسام بن دردف

في افتتاح الدوري السداسي ( دوري التتويج) للموسم الكروي 2022 / 2023 الأهلي بنغازي ينجح في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة من الاتحاد (حامل اللقب) رغم أن الأهلي بنغازي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد أن عرقل علي يوسف مدافع الأهلي المهاجم معاذ عيسى الذي كان في طريقه للإنفراد بمراد الوحيشي فما كان من الحكم السنغالي نداي إلا إشهار البطاقة الحمراء، إلا أن ذلك لم يثني من عزم لاعبي الأهلي بنغازي الذين كانوا أفضل منذ انطلاق المباراة ليتمكن الهداف أحمد كراوع برأسية موجهة من الخبير عبد الرحمن العمامي من هز شباك محمد الفرجاني وذلك عند الدقيقة 34.. 

ما تبقى من زمن الشوط الأول حافظ الأهلي على تقدمه الذي كاد أن يؤكده عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما مرر المنصوري كرة ماكرة كسر بها مصيدة التسلل ليجد كراوع نفسه في مواجهة الفرجاني إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم لتكتمل دقائق الشوط الأول بهدف كراوع.. 

 

الشوط الثاني بدأ بسيطرة نسبية للاتحاد وهو أمر طبيعي لفريق يحتاج للتعادل والذي كاد أن يحدث عند الدقيقة 54 عندما تحصل الاتحاد على خطأ خارج منطقة الجزاء لينبري لها طلال فرحات الذي يسددها بطريقة رائعة لتصطدم بالقائم الأيسر لمرمى الوحيشي وتتهادى أمام المرمى ولاتجد من يودعها الشباك.. 

في الدقيقة 56 مدرب الاتحاد يقوم بثلاث تغييرات دفعة واحدة بغية الضغط أكثر على الأهلي المنقوص، فيما قام مدرب الأهلي بتغيير كان متوقع حدوثه بعد طرد علي يوسف في الشوط الأول حيث دخل الظهير جمعة بورقيقة بدلاً عن حمد طقطق.. 

الدقيقة 58 يتوغل أحمد كراوع من الجهة اليسرى ويدخل منطقة الجزاء ويسدد لتصطدم بقدم الحارس محمد الفرجاني وتلج المرمى معلنا عن هدف ثانٍ للأهلي.. 

بديل أحمد كراوع معتز المهدي يضيع فرصة إضافة هدف ثالث لفريقه عند الدقيقة 74 بعد انفراده بالفرجاني ليبعدها المدافع من على خط المرمى.. 

دقيقتين فقط كاد فريق الاتحاد أن يقلص النتيجة لولا تسرع مهاجميه.. 

رأسية ضائعة من معاذ عيسى تمر بجانب القائم الأيمن للوحيشي عند الدقيقة 82..

الدقيقة 89 مراد الوحيشي يبعد كرة خطيرة من تسديدة اللاعب معتز معروف.. 

البديل أنس المصراتي ينجح بتذليل الفارق في الدقيقة التسعين برأسية مررها له يحيى الزليطني 

الاتحاد ضغط على الأهلي بنغازي في الدقائق الست التي أضافها الحكم السنغالي إلا أن المباراة ذهبت للأهلي بنغازي بنتيجة هدفين لهدف ليضع الأهلي أول ثلاث نقاط في رصيده.

المزيد في هذه الفئة : النصر يواصل صدارة التتويج »
 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more