Jun 30, 2022 Last Updated 7:00 AM, Jun 28, 2022

مكتب النائب العام ينشر تفاصيل اختطاف وتحرير الطفل مصطفى إبراهيم البركولي مميز

مكتب النائب العام ينشر تفاصيل اختطاف وتحرير الطفل مصطفى إبراهيم البركولي مكتب النائب العام ينشر تفاصيل اختطاف وتحرير الطفل مصطفى إبراهيم البركولي

أعلن مكتب النائب العام تفاصيل اختطاف الطفل مصطفى إبراهيم البركولي وتعذيبه والقبض على الجناة ومن ثم إطلاق سراحه في مدينة سبها

وأكد مكتب النائب العام عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أنه تلقى في 2021/7/14؛ بلاغاً بشأن   خطف الطفل البركولي وحجز حريته بالقوة من قبل مجهولين؛ بقصد الحصول على كسب غير مشروع مقابل إطلاق سراحه.

وأخذ قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بمكتب النائب العام؛ في تقديم المعلومات اللازمة لغايات التحقيق في الواقعة؛ فأسفرت الإجراءات ذات الطابع القضائي عن إثبات ارتكاب جريمة الخطف من قبل أربعة جناة؛ مع تحديد هويتهم تحديداً نافياً للجهالة؛ فترتَّب عن هذا التحديد ضبط الجناة وإحضارهم من قبل أعضاء الوحدات العسكرية والجهات الضبطية العاملة في مدينة سبها.

وأوضح مكتب النائب العام أن الجناة عند ضبطهم كانوا مُتَلَبِّسِين بارتكاب جريمتيْ: خطف أُخرَيَيْن؛ وحيازة متحصَّلات جرائم سرقة بالإكراه؛ عمدوا إلى تكرار ارتكابها في أوقاتٍ مختلفة.

كما أسفرت الإجراءات عن تحديد مكان حجز الضحية؛ وتحديد أساليب التعذيب والمعاملة القاسية والمهينة واللاإنسانية التي مورست عليها لغرض حَمْلِ أسرتها على دفع الفدية؛ وتحديد هوية من تدخَّل في استمرار حالة استضعافها بحجز حريتها.

ووجه النائب العام الصديق الصور باستمرار نشاط تعقُّب مرتكبِي الجريمة الذين لم تصل إليهم يد السلطة العامة حتى تقديمهم للمحاكمة؛ للمطالبة بِرَدِّ عبثهم بمُقوِّم حماية حقيْ الحرية والسلامة، وتعزيز الحماية الواجبة لحقوق الطفل.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more