Mar 29, 2024 Last Updated 10:05 PM, Mar 21, 2024

في يوم ميلاده.. تعرف على مسلسلات ألفها الممثل السعودي حسن عسيري

في يوم ميلاده.. تعرف على مسلسلات ألفها الممثل السعودي حسن عسيري في يوم ميلاده.. تعرف على مسلسلات ألفها الممثل السعودي حسن عسيري صورة من الانترنت

يعتبر الفنان حسن عسيري واحداً من كبار فناني السعودية لمع في مجال الأداء التمثيلي وشارك في عدد من الأعمال الدرامية التلفزيونية كما أنه من كبار المنتجين في السعودية وأنتج عدداً من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً.

ولد الفنان حسن عسيري في مثل هذا اليوم 23 فبراير، وكانت بدايته في عالم الفن حينما كان طالباً في المرحلة الجامعية ليشارك بدور صغير في المسلسل الأردني "قال الحكيم" عام 1988 وتكون نقطة البداية لينطلق في عالم الفن.

عسيري مؤلفاً

وعلى الرغم من نجاحه ممثلاً ومنتجاً في العديد من الأعمال الفنية الا أنه لديه العديد من التجارب الفنية التي ألفها وكتب السيناريو والحوار الخاص بها.
وكانت البداية عام 1999 حينما كتب "عسيري" قصة مسلسل "الفارس المغوار".

8 مسلسلات تلفزيونية من تأليف حسن عسيري

على مدار 10 سنوات كتب الفنان حسن عسيري قصة 8 مسلسلات تلفزيونية منذ مسلسل "الفارس المغوار". وفي عام 2001 كتب قصة مسلسل "قلوب من ورق" وكتب السيناريو والحوار للمسلسل محمد الحجي، وفي نفس العام كتب قصة مسلسل "حكاية على جدار الزمن" وكتبت السيناريو والحوار أسمهان توفيق.
وفي عام 2002 كتب عسيري قصة مسلسل "عائليات" وكتب السيناريو والحوار محمد الحجي، وبعد مرور خمس سنوات يعود عسيري للكتابة عام 2007 من خلال كتابة قصة مسلسل "خوات موسى" وفي عام 2008 كتب القصة والسيناريو والحوار للمسلسل السعودي "قلب أبيض" وشاركه في الكتابة عادل الجبري.
وفي نفس العام كتب قصة مسلسلي "عطر"، و"أسوار- الجزء الثاني".

يذكر أن آخر أعمال الفنان حسن عسيري مشاركته بالتمثيل في مسلسل "سندس" عام 2022 وجسد خلال أحداثه شخصية "عبد الرحمن".

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more