Mar 29, 2024 Last Updated 10:05 PM, Mar 21, 2024

المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات مميز

المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات الطيب عبدالمالك

تقرير/ الطيب عبدالمالك

تصوير/ منير عبدالمالك

انطلقت صباح اليوم الأحد بمقر كلية التقنية الكهربائية والإلكترونية بنغازي، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات، تحت شعار:" التواصل من اجل ضمان تنمية مستدامة في مجال الهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات ".

مراسم الافتتاح حضرها وزير التعليم التقني والفني الدكتور فرج خليل، وعميد كلية التقنية الكهربائية والإلكترونية، ووزير السياحة، ووزير البيئة، وعدداً من عمداء الكليات ومدراء المعاهد، بالإضافة إلى أساتذة من الهيأة الليبية للبحث العلمي، والبُحاث المشاركين في المؤتمر.

افتتحت فاعليات المؤتمر بكلمة لوزير التعليم التقني والفني التي عبر فيها عن مدى سعادته، بتواجده بين عدد من البحاث والعلماء المختصين، وأشار إلى أن المؤتمر سيكون إضافة للجامعات الليبية عامة، ولبنغازي خاصة.

مؤكدا على أن ليبيا ليست ساحة للصراعات، وإنما هي ساحة للعلم والمعرفة والثقافة.

من جانبه قال عميد كلية التقنية الكهربائية والإلكترونية الدكتور علي السهولي معرفا بالكلية، باعتبارها مؤسسة تعليمية من أعرق المؤسسات في مجال التعليم التقني والفني، حيث أنشأت في العام 1973م كمعهد متوسط للكهرباء، ثم أصبحت في العام 1985م معهدا عالي للكهرباء، وفي العام 2009م، تم اعتمادها ككلية للتقنية الكهربائية والالكترونية، مشيرا إلى أن المؤسسة التعليمة قد تخرج فيها ألاف من حملة الدبلوم المتوسط، والدبلوم العالي والبكالوريوس التقني.

ويشارك في المؤتمر بُحاث من دول عربية وأجنبية، إلى جانب المتحدثين الرسميين للمؤتمر الذين كانت لهم مشاركات عبر الإنترنت.

 وفي كلمة خاصة لليبي اليوم قالت عضو هيئة تدريس في كلية تقنية المعلومات ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة كنز أمحمد بوزيد أن: المؤتمر أشرف عليه ونظمه ستة جهات هي: جامعة بنغازي، وكلية التقنية الكهربائية والإلكترونية، الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية، أكاديمية الشباب العربي الألماني للعلوم التطبيقية والإنسانية (AGYA)، الهيأة الليبية للبحث العلمي، وشركة تطوير للأبحاث.

وأوضحت الحسوني بأن: المؤتمر يتضمن مجموعة من المحاور العلمية في تخصصات الهندسة الالكترونية، والحاسوب وتقنية المعلومات، وأضافت أنه: استقبلنا كلجنة علمية (101) ورقة علمية، تم قبول (45) ورقة، وكانت هناك ملاحظات بلغت (231) ملاحظة على جميع الورقات المستقبلة من قبل المقيمين، حيث كان لكل ورقة ما بين مقيم إلى ثلاث مقيمين، وأن عدد المقيمين المحليين (126)، والمقيمين الخارجيين (الدوليين) كانوا (54).

واسترسلت الدكتورة الحسوني قائلة إن عدد الورقات المحلية المشاركة من داخل ليبيا بلغت (62) ورقة، في حين وصل عدد الورقات المشاركة من خارج ليبيا إلى (39) ورقة، وان عدد البحاث الدوليين المشاركون (56)، وعدد (132) مشارك محلي.

وقالت الدكتورة كنز بأن: الورقات العلمية المشاركة سيتم نشرها في منظمة (IEEE) التي تعتبر من أهم المنظمات بالنسبة للباحثين في مجالات الهندسة الكهربائية والالكترونية، وعلوم الحاسوب وتقنية المعلومات.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more