طباعة هذه الصفحة

كرة القدم لا تتوقف في أوروبا مميز

كرة القدم لا تتوقف في أوروبا كرة القدم لا تتوقف في أوروبا من الانترنت

وسام بن دردف

إنه الشغف الذي لا ينتهي.. نعم كرة القدم لا تعرف التوقف في أوروبا بل في أي مكان في العالم..
ها هو دوري أمم أوروبا 2022 / 2023 في نسخته الثالثة ينطلق فعليا غدا الخميس.. حيث يلتقي الجاران منتخبا إسبانيا والبرتغال على ملعب بينيتو فيامارين في اشبيلية ضمن مباريات المجموعة الثانية المستوى الأول التي تشهد لقاء آخر يجمع بين التشيك وسويسرا..
أما المجموعة الثالثة ستقدم لنا وجبة دسمة عندما تستضيف إيطاليا منتخب ألمانيا يوم السبت ومواجهة بين المجر والإنجليز في مباريات لها الكثير من المدلولات التاريخية بين هذه المنتخبات الأربعة..
أما يوم الجمعة ستدور مباريات المجموعتين الأولى والرابعة..
ففي الأولى ستكون فرنسا في مواجهة أمام منتخب الدانمارك في حين يلتقي المنتخب الكرواتي بالمنتخب النمساوي..
أما الرابعة سيكون هناك لقاء حامي الوطيس بين الجارتين بلجيكا وهولندا، في حين سيكون اللقاء الثاني بين منتخبا بولندا وويلز الذي سيكون هو اللقاء الافتتاحي الرسمي للبطولة اليوم الأربعاء بسبب ارتباط المنتخب الويلزي بملحق تصفيات كأس العالم حيث ينتظر نتيجة مباراة اسكتلندا وأوكرانيا الليلة لمعرفة المتأهل الأخير عن قارة أوروبا لكأس العالم قطر 2022.يذكر أن هذه البطولة استحدثت بعد انتهاء كأس العالم 2018 حيث فاز المنتخب البرتغالي بالنسخة الأولى على أرضه، أما النسخة الثانية ذهبت للمنتخب الفرنسي والتي أقيمت في إيطاليا..
البطولة تم تخصيص أيام المباريات الودية لها أي أسابيع الفيفا، وتكون بمشاركة 55 منتخب أوروبي قسمت حسب تصنبف الإتحاد الأوروربي « الويفا» على أربع مستويات ..
المستويات الثلاثة الأولى يضم كل مستوى فيها 16 منتخب تقسم على أربع مجموعات تلعب كل مجموعة دوري من ذهاب وإياب، أما المستوى الرابع يضم 7 منتخبات قسمت على مجموعتين..
الأربعة الأوائل من المستوى الأول تتأهل لنصف نهائي البطولة أما أصحاب المراكز الأخيرة يهبطون للمستوى الأدنى وأصحاب المراكز الأولى في بقية المستويات تصعد للمستوى الأعلى وهكذا يستمر الحال
في شكلها ومضمونها فكرة أكثر من ممتازة وتسير بخطى ثابتة.