Apr 25, 2024 Last Updated 8:40 AM, Apr 24, 2024

الرعاية الطبية خطوة أولى نحو طبيبك إلى منزلك

الدكتور محمد الوراد مدير عام شركة الرعاية الطبية الدكتور محمد الوراد مدير عام شركة الرعاية الطبية الليبي اليوم خاص

دائما ما كانت الحاجة ملحة لجلب طبيب إلى البيت للكشف عن مريض لا يستطيع الحركة من شدة المرض، ولا يقوى على الانتظار لساعات طويلة في العيادة، ولكن دائما ما يجد المريض نفسه مضطرا للذهاب بنفسه، وتحمل معاناة التنقل والانتظار مع شدة مرضه، وكان المريض الليبي يتطلع لأن يرى طبيب في بيته مثلما يحدث في دول عربية عدة.

وفي ظل انتشار جائحة كورونا وتتابع موجاتها باتت الحاجة أكثر الحاحا لحضور الأطباء إلى المنازل والكشف عن المرضى، وهذا ما قامت به شركة الرعاية الطبية ببنغازي في خدمة هي الأولى من نوعها على مستوى ليبيا بالكامل لحل هذه المشكلة وتوفير كثير من الجهد والوقت على المريض، وحول فكرة انطلاق الشركة وآلية عملها التقينا بمدير عام الشركة الدكتور محمد الوراد حيث قال في مستهل حديثه:

تم إنشاء الشركة في بداية شهر سبتمبر من العام 2020م، جاءت فكرة هذه الخدمة نتيجة لتفشي وباء كورونا، وبدأت بشكل شخصي، ومن ثم تطورت من قبل احتياجات المريض خلال هذه الفترة لتصبح الفكرة شركة تقدم خدماتها ببنغازي، ومنحت ترخيص رسمي من وزارة الصحة، إذ إننا نعمل بشكل قانوني بحت، ولدينا تأمين طبي بالكامل للمرضى والأطباء، بحيث تكون الشركة مستعدة بشكل قانوني في حالة إذا ما واجهتنا مشكلة ما. 

وحول الهدف من انشاء الشركة يقول: نهدف من خلال هذه الشركة إلى توفير  كل ما يحتاجه المريض بشكل مريح، وما يطلبه وما يتماشى مع وضعه الصحي، والفكرة لن تتوقف عند هذا الحد بل نسعى إلى تقديم خدمات أكبر، وزيادة عدد الأطباء في مختلف التخصصات، إضافة إلى توفير عدد من الأطقم الطبية المساعدة من الجنسين رجال ونساء،  وخدمة العلاج طبيعي كذلك للجنسين رجال ونساء، كما نسعى لتوفير رشيدة المريض، بالإضافة إلى سحب التحاليل بجميع أنواعها، وإجراء  مسحة كورونا، كما تم التعاقد مع شركة للإسعاف لأنه توجد حالات تستدعي نقل المريض الي المستشفى بشكل مستعجل وسريع.

ويضيف الدكتور محمد بأن: الشركة توفر عدد من التخصصات وهي الباطنة والجراحة، والعظام، والأطفال، والاذن والحنجرة، إضافة إلى المسالك والجلدية. ويعمل في هذه التخصصات أطباء جيدون وهم الدكتور على المالكي، والدكتور محمد القزيري، والدكتور أمجد بازاما، والدكتورة هدير الرقيعي، والدكتور هاشم العقوري، والدكتور وائل بوحسن.

وحين سألناه هل في مخططهم التعامل مع الحالات المرضية التي تستدعي العلاج في الخارج أجاب: نعم فهناك حالات يستدعي علاجها في دول خارج ليبيا فيتم التنسيق عن طريقنا من مصر وتونس من أجل رحلة العلاج مع توفير اسعاف طائرة من أجل راحة لمريض.

ويضيف الدكتور محمد بأن الشركة توفر أجهزة منها: جهاز شفط البغلم، اسطوانات الاكسجين، كما نوفر تخطيط القلب، وتصوير انترسوان الايكو القلب.

ويقول الدكتور محمد عن الصعوبات التي واجهتهم اثناء العمل: واجهتنا مشكلة في كيفية التعامل مع الناس، وكيفية الحجز، وآلية العمل، إضافة إلى أزمة الاتصالات وازمة الكهرباء، وتم حل هذه المشكلة بتطبيق برنامج ع الانترنت بحيث تكون الخدمة أسرع.

وعن المشاريع والخطط المستقبلية يقول الدكتور محمد: سنقوم بدورات تدريبة للأطباء حول كيفية التعامل مع المريض بمنزله، ومن ضمن الخطط أيضا سيتم فتح فروع في المنطقة الشرقية والغربية وهي في طور الانشاء.

 

 

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more