طباعة هذه الصفحة

المجلس الرئاسي يترأس اجتماع زيادة الإفصاح والشفافية ومتابعة الانفاق الحكومي مميز

المجلس الرئاسي يترأس اجتماع  زيادة الإفصاح والشفافية ومتابعة الانفاق الحكومي المجلس الرئاسي يترأس اجتماع زيادة الإفصاح والشفافية ومتابعة الانفاق الحكومي

ترأس النائبان بالمجلس الرئاسي السيدان موسى الكوني، وعبدالله اللافي، الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الخميس بديوان المحاسبة، وضم كل من السادة رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ، ونائب رئيس الوزراء رمضان أبوجناح، ووزراء المالية والتخطيط، والدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعدد من مستشاري ومدريري الادارات المعنية بالوزارات .

وخصص الاجتماع لمتابعة المجلس الرئاسي لمعدلات الافصاح والشفافية من قبل الاجهزة التنفيذية، والحكومية المختلفة، الذي أكد خلاله على زيادة معدلات الافصاح والشفافية، ومتابعة الانفاق الحكومي وترشيده، وضرورة العمل من خلاله على تقديم الخدمات للمواطنين .

وشدد المحتمعون على ضرورة التنسيق المشترك بين الجهات الرقابية، والتنفيذية من أجل زيادة الإفصاح والشفافية، والعمل على عدالة التوزيع في المشروعات التنموية.

كما تم مناقشة خطة الإصلاحات الاقتصادية، والإدارية الواجبة للمرحلة الحالية والقادمة، ومعالجة المختنقات المالية في الباب الأول خلال العام المالي الحالي 2022 م وفقا لما تقضي به التشريعات النافذة