Jun 30, 2022 Last Updated 7:00 AM, Jun 28, 2022

بنغازي تستعد لحدثها الثقافي مميز

بنغازي تستعد لحدثها الثقافي بنغازي تستعد لحدثها الثقافي

حنان علي كابو
تشهد بنغازي هذه الأيام استعدادات مكثفة لتنظيم معرض بنغازي الدولي للكتاب في دورته الأولى لعام 2022م،والذي تنظمه وتشرف عليه مؤسسة برنيق للصحافة والإعلام وبرعاية القوات المسلحة ،سيقام المعرض حلال الفترة من 15 إلى 23 سبتمبر كما أعلن عليه الأستاذ علي بن جابر .
وفي بث مباشر أعلن أن باب المشاركة سيكون مفتوحا خلال الفترة من 15 يونيو الى 15 يوليو ،ليكون الأول من أغسطس موعد لإعلان دور النشر التي تم قبول طلباتها ،كم أعلن أن جمهورية مصر العربية ستكون ضيف الشرف في الدورة الأولى .
كما عقد اجتماعا ضم كلا من السيد رئيس بلدية بنغازي المهندس الصقر بوجواري ،ومدير إدارة المطبوعات بالمنطقة الشرقية بوزارة الثقافة الأستاذ أنور علي الشويهدي ،ورئيس مؤسسة برنيق للصحافة والإعلام ورئيس مكتب اتحاد الناشرين الليبيين بالمنطقة الشرقية الأستاذ علي بن جابر وتم من خلال اللقاء تقديم عرض للإجراءات المتخذة والاستعدادات والتحضيرات للتجهيز للمعرض ،كما أكد عميد البلدية استعداده لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه اللجنة المشرفة .
كما استضافت الإدارة العامة للمكتبات والمطبوعات والنشر بجامعة بنغازي اتحاد الناشرين الليبين وكلا من رئيس مجلس الثقافة العام، الإدارة العامة للمكتبات - جامعة طبرق.،
مكتب شؤون المكتبات - جامعة سرت. دار الشرق للنشر والتوزيع - طبرق. دار الفضيل للنشر والتوزيع.دار الحسام للنشر والتوزيع. دار الجابر للنشر، مكتبة عمر المختار.
مكتبة الشهيد مفتاح بوزيد.
حيث تمت مناقشة العديد من النقاط منها التحضير لإقامة معرض بنغازي الدولي للكتاب الذي تقرر انطلاقه بمشيئة الله يوم 15 سبتمبر القادم.
وكذلك إقامة معرض جامعة طبرق للكتاب الذي سيتم تنظيمه بأذن الله بعد معرض بنغازي الدولي للكتاب.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

ليصلك كل جديد من أخبار ومقالات وأخر القضايا الساخنة ... ضع بريدك الإلكتروني هنا

أكثر قراءة

أعلن معنا هنا

 

أعلن معنا في الليبي اليوم

 

  • المقر بنغازي / ليبيا شارع عبد المنعم رياض/ عمارة الإعلام/ الدور الأول الهيأة العامة للصحافة بنغازي
  • +218.92.758.8678
  • +218.91.285.5429

 

read more